ماذا تقولون فى القوم
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ماذا تقولون فى القوم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أما بعد:
كثر الحديث هذه الايام عن الشيعه والتشيع
فماذا تقولون فى هؤلاء القوم
بالانتظار...
أما بعد:
كثر الحديث هذه الايام عن الشيعه والتشيع
فماذا تقولون فى هؤلاء القوم
بالانتظار...
abn el islam_1- واخدها فتونه
- عدد الرسائل : 226
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 30/08/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
موضوع خطير ,,
أعذرني الآن ,,
لي عوده قريبــــــه إن شاءالله ,,
أعذرني الآن ,,
لي عوده قريبــــــه إن شاءالله ,,
for islam- قشطه عليه
- عدد الرسائل : 273
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 26/11/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أما بعد:
بأنتظار عودتك أيتها الفاضله .......
أما بعد:
بأنتظار عودتك أيتها الفاضله .......
abn el islam_1- واخدها فتونه
- عدد الرسائل : 226
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 30/08/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
السلام عليكم
رأيت موضوعك اخى
ولكنى اظن ان معلوماتى بهذا الامر ضعيفه
ولكن على حسب علمى انهم فرق كثيرا وليس جميعها خارجون من ملة الاسلام
ولكن هناك فرق منهم خرجوا عن المله وهذا قول العلماء،،والله اعلم
ان شا ء الله اتابع معاكم لكن لن اشارك هتابع لاتعلم
وجزاك الله خيرا اخى انك فتحت موضوع مثل هذا
والسلام عليكم
رأيت موضوعك اخى
ولكنى اظن ان معلوماتى بهذا الامر ضعيفه
ولكن على حسب علمى انهم فرق كثيرا وليس جميعها خارجون من ملة الاسلام
ولكن هناك فرق منهم خرجوا عن المله وهذا قول العلماء،،والله اعلم
ان شا ء الله اتابع معاكم لكن لن اشارك هتابع لاتعلم
وجزاك الله خيرا اخى انك فتحت موضوع مثل هذا
والسلام عليكم
muslema_99- الباشا الكبير
- عدد الرسائل : 544
العمر : 38
الهوايه : الكمبوتر والنترنت والشعر
تاريخ التسجيل : 11/08/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أما بعد:
نعم هم فرق كثيره أمثله الاثنى عشريه والاسماعيليه والزيديه وغيرهم
ومعظمهم فرق ضاله يمكن الفرقه الوحيده اللى قريبه من مذهب أهل السنه هم الزيديه
ونحن بالانتظار...
أما بعد:
نعم هم فرق كثيره أمثله الاثنى عشريه والاسماعيليه والزيديه وغيرهم
ومعظمهم فرق ضاله يمكن الفرقه الوحيده اللى قريبه من مذهب أهل السنه هم الزيديه
ونحن بالانتظار...
abn el islam_1- واخدها فتونه
- عدد الرسائل : 226
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 30/08/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اما بعد:
اخى ابن الاسلام هذا الموضوع طويييييييييييييييييل جدا وعلشان نقدر نقرر الحق والباطل هناك الكثير مما فى التريخ الاسلامى يشير ان البدايه للتشيع كان صحيحه مئه بالمئه ولكن ما دخل من انحرافات ومع تغير حال البلاد هذا جعل التشيع قد تغير فكان السبب فى هذا عبد الله السبأى الذى كانت له اليد الطولى فى ان يجعل سيدنا على رضى الله عنه يصل الى درجه الالهويه وصدقه الفرس الجدد فى الاسلام الذين كانو يؤمنون بنظريه " الحق الالهى المقدس"
ولنا تكلمه فيما بعد حتى نسرد التريخ الشيعى منذ البدايه حتى وصولو الى هذه المرحله ولكن عذرا للاختصار نظرا لقرب امتحانى اعزكم الله واسكنكم فسيح جناته
اما بعد:
اخى ابن الاسلام هذا الموضوع طويييييييييييييييييل جدا وعلشان نقدر نقرر الحق والباطل هناك الكثير مما فى التريخ الاسلامى يشير ان البدايه للتشيع كان صحيحه مئه بالمئه ولكن ما دخل من انحرافات ومع تغير حال البلاد هذا جعل التشيع قد تغير فكان السبب فى هذا عبد الله السبأى الذى كانت له اليد الطولى فى ان يجعل سيدنا على رضى الله عنه يصل الى درجه الالهويه وصدقه الفرس الجدد فى الاسلام الذين كانو يؤمنون بنظريه " الحق الالهى المقدس"
ولنا تكلمه فيما بعد حتى نسرد التريخ الشيعى منذ البدايه حتى وصولو الى هذه المرحله ولكن عذرا للاختصار نظرا لقرب امتحانى اعزكم الله واسكنكم فسيح جناته
NOR_ELGENAN- الباشا الكبير
- عدد الرسائل : 552
تاريخ التسجيل : 23/08/2007
رد: ماذا تقولون فى القوم
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أما بعد:
حياكم الله أستاذتى الفاضله نور الجنان
وهذه نبذه عن الشيعه
* نشأتهم : -
نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي من يهود اليمن اسمه (عبدا لله بن سبأ) ادّعى
الإسلام وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية
بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها .
قال القمي في كتابه (المقالات والفرق) (1) : يقر بوجوده و يعتبره أول من قال بفرض
إمامة علي و رجعته وأظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان و سائر الصحابة، كما قال
به النوبختي في كتابه (فرق الشيعة)(2). وكما قال به الكشي في كتابه المعروف (رجال
الكشي) (3) . والاعتراف سيد الأدلة، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة.
سبب تسميتهم بالشيعة الاثنا عشرية
نسبة الى الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-
1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين،
و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن
بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.
5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ ) ويلقبونه بالنقي.
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( لا يعلم متى ولد -ويقولون انه لم يمت ولكن انه غاب في السرداب )
ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهدي الخرافه
- يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد
اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم
الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب
( المعدوم أو الموهوم ).
* سبب تسميتهم بالرافضة : -
الرفض في اللغة هـو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.(4)
والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي
بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم
وسبهم إياهم.
قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: « والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول
الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم » (5)
وقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: « سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون
-أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-».(6)
وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا
بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهمـــــا ».(7)
وقد انفردت الرافضة من بين الفرق المنتسبة للإسلام بمسبة الشيخين أبي بكر وعمر، دون
غيرها من الفرق الأخرى، وهذا من عظم خذلانهم قاتلهم الله.
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: « فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة
ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف ».(
وقد جاء في كتب الرافضة ما يشهد لهذا: وهو جعلهم محبة الشيخين وتوليهما من عدمها
هي الفارق بينهم وبين غيرهم ممن يطلقون عليهم (النواصب) فقد روى الدرازي عن محمد
بن علي بن موسى قال: «كتبت إلى علي بن محمد عليه السلام (9) عن الناصب هل يحتاج
في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت
والطاغوت (10) واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصـــب». (11)
يرى جمهور المحققين أن سبب اطلاق هذه التسمية على الرافضة: هو رفضهم زيد بن علي
وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى
وعشرين ومائة وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك.
يقول أبو الحسن الأشعرى: « وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة
الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر
وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال
إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني ».(12)
وبهذا القول قال قوام السنة(13)، والرازي(14)، والشهرستاني (15)، وشيخ الإسلام ابن
تيمية(16) -رحمهم الله.
وذهب الأشعري في قول آخر: إلى أنهم سموا بالرافضة لرفضهم إمامة الشيخين، قال:
«وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمــــر».(17)
والرافضة اليوم يغضبون من هذه التسمية ولا يرضونها، ويرون أنها من الألقاب التي
ألصقها بهم مخالفوهم، يقول محسن الأمين: «الرافضة لقب ينبز به من يقدم علياً - رضي
الله عنه - في الخلافة وأكثر مايستعمل للتشفي والانتقام».(18)
ولهذا يتسمون اليوم بـ(الشيعة) وقد اشتهروا بهذه التسمية عند العامة، وقد تأثر بذلك بعض
الكتاب والمثقفين، فنجدهم يطلقون عليهم هذه التسمية. وفي الحقيقة أن الشيعة مصطلح عام
يشمل كل من شايع شخص او مجموعة او نحو ذلك فهم نعم شايعوا علياً فيما يظهر ولكنهم
رفضوا إمامة الشيخين ابو بكر وعمر ورفضوا الحق فهم في الحقيقة رافضة وهذا هو الاسم
الذي يجب علينا إطلاقه عليهم
أما بعد:
حياكم الله أستاذتى الفاضله نور الجنان
وهذه نبذه عن الشيعه
* نشأتهم : -
نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي من يهود اليمن اسمه (عبدا لله بن سبأ) ادّعى
الإسلام وزعم محبة آل البيت ، وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية
بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية ، وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها .
قال القمي في كتابه (المقالات والفرق) (1) : يقر بوجوده و يعتبره أول من قال بفرض
إمامة علي و رجعته وأظهر الطعن على أبي بكر و عمر و عثمان و سائر الصحابة، كما قال
به النوبختي في كتابه (فرق الشيعة)(2). وكما قال به الكشي في كتابه المعروف (رجال
الكشي) (3) . والاعتراف سيد الأدلة، وهؤلاء جميعهم من كبار شيوخ الرافضة.
سبب تسميتهم بالشيعة الاثنا عشرية
نسبة الى الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-
1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين،
و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن
بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ ) ويلقبونه بالسَّجَّاد.
5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ ) ويلقبونه بالنقي.
11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( لا يعلم متى ولد -ويقولون انه لم يمت ولكن انه غاب في السرداب )
ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر ونحن اهل السنة نلقبة بالمهدي الخرافه
- يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد
اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم
الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب
( المعدوم أو الموهوم ).
* سبب تسميتهم بالرافضة : -
الرفض في اللغة هـو: الترك، يقال رفضت الشيء : أي تركته.(4)
والرافضة في الاصطلاح: هي إحدى الفرق المنتسبة للتشيع لآل البيت، مع البراءة من أبي
بكر وعمر، وسائر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلا القليل منهم، وتكفيرهم لهم
وسبهم إياهم.
قال الإمام أحمد -رحمه الله تعالى-: « والرافضة: هم الذين يتبرؤن من أصحاب محمد رسول
الله صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم » (5)
وقال عبدالله بن أحمد -رحمهما الله تعالى-: « سألت أبي من الرافضة؟ فقال: الذين يشتمون
-أو يسبون- أبا بكر وعمر -رضي الله عنهما-».(6)
وقال الإمام أبوالقاسم التيمي الملقب (بقوام السنة) في تعريفهم: «وهم الذين يشتمون أبا
بكر وعمر -رضي الله عنهما- ورضي عن محبهمـــــا ».(7)
وقد انفردت الرافضة من بين الفرق المنتسبة للإسلام بمسبة الشيخين أبي بكر وعمر، دون
غيرها من الفرق الأخرى، وهذا من عظم خذلانهم قاتلهم الله.
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: « فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة
ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف ».(
وقد جاء في كتب الرافضة ما يشهد لهذا: وهو جعلهم محبة الشيخين وتوليهما من عدمها
هي الفارق بينهم وبين غيرهم ممن يطلقون عليهم (النواصب) فقد روى الدرازي عن محمد
بن علي بن موسى قال: «كتبت إلى علي بن محمد عليه السلام (9) عن الناصب هل يحتاج
في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت
والطاغوت (10) واعتقاد إمامتهما؟ فرجع الجواب من كان على هذا فهو ناصـــب». (11)
يرى جمهور المحققين أن سبب اطلاق هذه التسمية على الرافضة: هو رفضهم زيد بن علي
وتفرقهم عنه بعد أن كانوا في جيشه، حين خروجه على هشام بن عبدالملك، في سنة إحدى
وعشرين ومائة وذلك بعد أن أظهروا البراءة من الشيخين فنهاهم عن ذلك.
يقول أبو الحسن الأشعرى: « وكان زيد بن علي يفضل علي بن أبي طالب على سائر
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولى أبا بكر وعمر، ويرى الخروج على أئمة
الجور، فلما ظهر في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر
وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه، فتفرق عنه الذين بايعوه، فقال لهم: رفضتموني، فيقال
إنهم سموا رافضة لقول زيد لهم رفضتموني ».(12)
وبهذا القول قال قوام السنة(13)، والرازي(14)، والشهرستاني (15)، وشيخ الإسلام ابن
تيمية(16) -رحمهم الله.
وذهب الأشعري في قول آخر: إلى أنهم سموا بالرافضة لرفضهم إمامة الشيخين، قال:
«وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمــــر».(17)
والرافضة اليوم يغضبون من هذه التسمية ولا يرضونها، ويرون أنها من الألقاب التي
ألصقها بهم مخالفوهم، يقول محسن الأمين: «الرافضة لقب ينبز به من يقدم علياً - رضي
الله عنه - في الخلافة وأكثر مايستعمل للتشفي والانتقام».(18)
ولهذا يتسمون اليوم بـ(الشيعة) وقد اشتهروا بهذه التسمية عند العامة، وقد تأثر بذلك بعض
الكتاب والمثقفين، فنجدهم يطلقون عليهم هذه التسمية. وفي الحقيقة أن الشيعة مصطلح عام
يشمل كل من شايع شخص او مجموعة او نحو ذلك فهم نعم شايعوا علياً فيما يظهر ولكنهم
رفضوا إمامة الشيخين ابو بكر وعمر ورفضوا الحق فهم في الحقيقة رافضة وهذا هو الاسم
الذي يجب علينا إطلاقه عليهم
abn el islam_1- واخدها فتونه
- عدد الرسائل : 226
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 30/08/2007
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2010-11-19, 4:43 pm من طرف مشجع الزعيم
» جورج وعيد الأضحى
2010-11-19, 4:41 pm من طرف مشجع الزعيم
» إنما المؤمنون إخوة
2010-11-19, 4:39 pm من طرف مشجع الزعيم
» ذلك هو الفوز العظيم
2010-11-19, 4:36 pm من طرف مشجع الزعيم
» الكسل لايطعم العسل
2010-11-19, 4:33 pm من طرف مشجع الزعيم
» للاتصال 3000 دقيقه مجانا ولفترة محددة ادخل بسرعه
2009-10-09, 12:58 am من طرف مشجع الزعيم
» قوانين لن يسمح بتجاوزها
2009-10-09, 12:52 am من طرف مشجع الزعيم
» على السادة الاعضاء الدخول هنا فورا
2009-10-09, 12:46 am من طرف مشجع الزعيم
» من نحن
2009-10-06, 6:26 pm من طرف احمد صلاح
» شوفتو اللى حصل
2009-09-30, 9:21 pm من طرف بنت الاسلام
» الان ولفترة غير محدودة احجز مقعدك فى الجنة التذاكركتييير
2009-09-15, 9:51 pm من طرف moazhassan
» صحيت من النوم فجأة
2009-09-15, 9:22 pm من طرف moazhassan
» عايز فلوس على النت وتشترى اللى انت عايزية يبقى والله من هنا
2009-09-15, 9:15 pm من طرف moazhassan
» هل تعرف ماهى عقوبة الكذب عند النمل؟
2009-08-06, 11:23 am من طرف medo
» فيديو كليب سيطير النوم من عينك
2009-07-28, 12:35 pm من طرف moazhassan
» ملك لسنة واحدة فقط
2009-07-19, 1:08 am من طرف مشجع الزعيم
» مكتبة فديوهات لرائد التنميه البشريه الدكتور/ إبراهيم الفقي
2009-07-15, 1:19 pm من طرف muslema_99
» شعار الامتحانات
2009-04-29, 5:54 pm من طرف shmas_elasel
» ساكتة لسة!!!!!!!!
2009-04-29, 5:51 pm من طرف shmas_elasel
» صالات للجلوس............
2009-04-29, 5:46 pm من طرف shmas_elasel